تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

#مصطلحات_مشبوهه

(١) (العلمانية):

هكذا ترجمت للعربية ليقبلها الناس وترجمتها الحقيقية (لا دينية) ، فهي تعني إقصاء الدين عن الحياة العملية وعن الحكم.

 

#مصطلحات_مشبوهه 

(٢) (رجال الدين):

وهو ترجمة لمفردة clergyman و clergy التي لها علاقة بالنصرانية وليس الإسلام، فليس في الإسلام رجال دين ورجال دنيا ، فكل مسلم مطلوب منه التمسك بدينه مع إصلاح دنياه بما لايخالف دينه.

 

#مصطلحات_مشبوهه :

 (٣) (تحرير المرأة): 

ويراد به تحريرها من عبوديتها لله إلى عبودية أراذل البشر لتكون ألعوبة بأيديهم ويسهل الوصول إليها بثمن بخس.

 

#مصطلحات_مشبوهه 

(٤) (الإسلام السياسي): يطلقه خصوم الإسلام للتحذير والاتهام! على كل جهد إسلامي لإعادة الإسلام وتعاليمه إلى الحياة العامة.

 

#مصطلحات_مشبوهه :

(٥) (تمكين المرأة): 

ويراد به تحريض المراة على الاستقلال والتمرد على قوامة الرجل وولايته وتشجيعها على نزع حيائها واختلاطها بالرجال.

 

#مصطلحات_مشبوهه

(٦) ‏(الإسلام المستنير!): 

ويراد به إسلاما منهزما منبطحا للغرب، متسامحا مع الأعداء، مستقويا حانقا على المؤمنين المخلصين الشرفاء!

 

#مصطلحات_مشبوهه

‏(٧) (المجتمع الذكوري):

يطلق لتحريض المراة على التمرد على مجتمعها وإيهامها بأنها مظلومة مسلوبة الحقوق مستغلين حوادث فردية شاذة.

 

#مصطلحات_مشبوهه :

(8) ( دع الخلق للخالق ):

يطلقه البعض ويريد به التزهيد في النصيحة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهذا معنى باطل بل في غاية الخطورة. 

 

أضف تعليق (0 تعليقات)

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

لو أن كافرا أراد أن يسلم فطلب من شيعي رافضي أن يشرح له الإسلام فماذا سيقول الرافضي؟!

سيقول إن المصدر الأول والأساس في الإسلام وهو القرآن مشكوك فيه فقد تعرّض للنقصوالتحريف!

والمصدر الثاني في الإسلام وهو السنة النبوية باطلة أيضاً  لأن رواتها ونقلتها نواصب كفرة!

وزوجة نبينا عائشة الحبيبة إليه رضي الله عنها منافقة وكافرة وملعونة!

وآل بيته الأطهار جبناء خانعون يعيشون بالتقية طوال حياتهم!

والصحابة رضي الله عنهم جميعا جلهم قد ارتدوا بعد موت نبيهم مباشرة فقد فشل عليه الصلاةوالسلام في تربيتهم! .......الخ 

ماذا سيقول الكافر حينئذ؟!

سيقول أن هذا أسوأ دين عرفته، فلا حاجة لي في اعتناقه.

أضف تعليق (0 تعليقات)

تقييم المستخدم: 3 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

السلام عليكم جزاكم الله خير الجزاء على ما تقدمونه للاسلام والمسلمين
لي صديقه تقول ان امها غير راضية عليها ودائما هناك مشاكل بينها وبين والدتها وكثيرا ما تدعي عليها والدتها
تسأل وتقول بانها تصلي وترغب في قطع الصلاه وتعلم بان الله لا يقبل منها صلاتها وتقول بانها لا تستطيع ان لا تصلي شيء ما يجذبها للصلاه وقراءة القران !
كل ما تقول لا اريد ان اصلي عند سماعها لنداء الله رغم يقينها بان الله لا يقبل صلاتها ولكن لا تستطيع واذا غلبها الشيطان احيانا لا تصلي مباشرة عند سماع الاذان وتعاود وتصلي لو بعد خمس دقائق من الاذان
وهي محافظه على الصلوات وخاصة صلاة الفجر !
ما حكم تلك الفتاه وهل تقبل صلاتها
وما هو السبيل لكي ترضي والدتها 
علما بانها لا تعرف والدتها الا بعد 13 عاما !

أضف تعليق (0 تعليقات)

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

قوله :" ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن.."  ورد في سياق التعجب وليس الذم والانتقاص، وقد بيّن ﷺ معنى نقص العقل والدين وأنه في أمرين محددين (شهادة امرأتين برجل. وترك الصلاة وقت الحيض والنفاس) وهذا النقص في الحقيقة أمر مطلوب وهو لصالح المرأة والأسرة، فلو كانت عقلانية كالرجل أو كالنساء المسترجلات والزاعمات للتحرر لما استقام حال الأسرة، فخلق الله المرأة السوية عاطفية لتغمر زوجها واولادها بالعطف والحنان، وتحتمل تربيتهم والعناية بهم، ولتذوب للكلمة الحلوة والهمسة الحانية، فتسعد من حولها. فلا تجد امرأة (عقلانية)مسترجلة تزعم التحرر الا وهي فاشلة في حياتها الزوجية والأسرية، شقية بتحررها المزعوم، مهما أظهرت خلاف ذلك! 

وأما نقص دين المرأة فهو رحمة بها فلو كلفها الله بالصلاة والصيام وقت الحيض والنفاس لشق عليها ذلك ولم تحتمله لما يعتريها من آلام وتعب، فأباح لها ترك الصلاة والصيام مع قضاء الصيام فقط دون الصلاة لما فيه من المشقة، كل ذلك رحمة بها وتخفيفا. ثم هي ليست مؤاخذة على ذلك كله بل يكتب لها كل عمل صالح كانت تعمله في غير حيضها ونفاسها، فسبحان العليم الحكيم.

د. محمد المسند

أضف تعليق (0 تعليقات)

تقييم المستخدم: 3 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم

<

  السيرة الذاتية:

الاسم: محمّد بن عبد العزيز بن عبد الله المسند.

* من مواليد عام 1382هـ في مدينة الرياض.

* تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي بمدينة الرياض. وحفظ القرآن في سن مبكرة.

ثم التحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ـ كلية الشريعة. وتخرج فيها حتى عام 1406هـ

ثم عمل في التدريس العام مدة ست سنوات. وإماماً لمسجد صلاح الدين بحي الشعبة بالرياض، ثمّ إماماً لمسجد الهداية بحي الربوة.

ثم التحق معيداً بكلية المعلمين بالرياض، قسم الدراسات القرآنية.وحصل على الماجستير عام 1419هـ.

وانتقل من مسجد الهداية إلى مسجد الشيخ صالح بن غصون - رحمه الله - بحي السلام.

* حصل على درجة الدكتوراه ي القرآن وعلومه عام 1426هـ.

وكان موضوع الرسالة: ( اختيارات ابن تيمية وترجيحاته في التفسير.. من أول سورة المائدة إلى آخر سورة الإسراء.. جمعاً ودراسة).

* من أبرز المشايخ الذين تلقى عنهم: الشيخ الإمام عبد العزيز بن باز، والشيخ العلامة محمد بن عثيمين والشيخ عبد الله بن جبرين ـ رحم الله الجميع ـ وغيرهم.

* قام بجمع فتاوى العلماء الأجلاء في أربع مجلدات بعنوان ( فتاوى إسلامية ) ومجلد صغير بعنوان ( فتاوى المرأة ).

له عدد من المؤلفات، من أبرزها :

تنبيه الحفّاظ للآيات المتشابهة الألفاظ.

1ـ سلسلة العائدون إلى الله في ستة أجزاء.

2ـ زينة المرأة بين الطب والشرع.

3ـ سر النجاح.

4ـ وهم الحبّ.

اللآلىء الحسان من روائع الكلم والبيان في ثمانية أجزاء.

6ـ رسالة عاجلة إلى جار المسجد ومن يسمع النداء.

7ـ أصناف الناس في الصلاة.

8ـ أصناف الناس في رمضان.

9ـ اعترافات متأخرة (المشاهير وغيرهم يعترفون)في جزئين.

10ـ اللحظات الحاسمة.

11ـ أدعية مختارة للسجود والوتر وختم القرآن.

12ـ أساليب المجرمين في التصدي لدعوة المرسلين وعاقبة ذلك في ضوء القرآن الكريم. (وهي رسالة الماجستير).  

13ـ علمتني الحياة ( الجزء الأول ).  

14ـ القواعد الحسان من كلام شيخ الإسلام أحمد ابن تيمية.

15ـ العائدات إلى الله.

16ـ المختار من شواهد الأشعار.

17ـ أخي الحاجّ: لكي يكون حجّك مبروراً.

18ـ أقوال في تربية الأولاد.

19ـ تعليقات على كتاب التوحيد ( راجعها الشيخان ابن جبرين والبراك ).

20ـ كتاب الألعاب.

21ـ اختيارات ابن تيمية وترجيحاته في التفسير ( من أوّل سورة المائدة إلى آخر سورة الإسراء ) جمعاً ودراسة. وهي رسالة الدكتوراه.

22ـ مختصر حادي الرواح إلى بلاد الأفراح.

23ـ شبهات إلحادية على لسان امرأة مسلمة والرد عليها.

24ـ رحلتي إلى الإسلام، رجال ونساء أسلموا.

25- تنبيه الحُفّاظ للآيات المتشابهةالألفاظ.

وله العديد من البحوث المحكّمة وغير المحكّمة:

أولاً: البحوث المحكّمة:

1ـ التعامل مع المنافقين ( دراسة موضوعية قرآنية ).

2ـ أساليب الشيطان في إغواء بني آدم كما جاءت في القرآن الكريم.

3ـ صيانة النصّ القرآني من العبث والامتهان.

4ـ موقف الشيعة الإماميّة من القرآن والأصحاب من خلال مرويّات التفسير في كتاب الكافي للكليني.

5ـ الكتمان في سورة البقرة: صوره وعواقبه.

6ـ استدراكات ابن كثير على البغوي في التفسير.

7ـ استدراكات الخازن على البغوي في التفسير.

8ـ تخرصات الجابري على التفسير والمفسرين من خلال تفسيره فهم القرآن الحكيم.

9ـ السخرية والاستهزاء بالأنيياء والمؤمنين في ضوء القرآن الكريم..

10ـ مصطلحات قرآنية: مصطلح (القرية) و(المدينة) _ مصطلح (الكيد) و(المكر). 

ثانياً: البحوث غير المحكّمة:

1ـ الديمقراطية، حقيقتها ومجالاتها وحكمها.

2ـ نقد الفكر الليبرالي السعودي.

3ـ تفسير القرآن بالسنّة.

4ـ التدابير الوقائية لحماية المرأة في الإسلام.

5ـ تفسير الإمام مالك بن أنس.

6ـ من حقوق المرأة: حقّها في السكنى.

7ـ من صفات نساء الجنة: البكارة.

8ـ تحقيق معنى قوله تعالى { لا يمسّه إلا المطهّرون } وما يتفرّع عنه من أحكام. ( وهو مناقشة لرسالة بعنوان ( آية من كتاب الله وتأويلها { لا يمسّه إلا المطهّرون } ) لمحمّد أبو شقرة.

العضويّات:

ـ عضو الجمعيّة العلميّة السعوديّة للقرآن وعلومه ( تبيان ).

ـ عضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية.

المشاركات الإعلامية:

ـ مستشار شرعي واجتماعي لعدد من المواقع الإسلامية على الأنترنت.

ـ له العديد من المقالات والردود الصحفية.

ـ له العديد من المشاركات الإعلامية في إذاعة القرآن الكريم وغيرها.

مؤلّفات تحت الإعداد:

ـ علمتني الحياة ( الجزء الثاني ).

ـ قبسات من كتاب الله.

ـ الفروق في فقه الواقع.

ـ مفاتيح سور القرآن.

ـ الأدعية القرآنية التي اصطفاها الله لأنبيائه وأوليائه.

ـ ديواني الشعري.

ـ أشفية القرآن.

أضف تعليق (0 تعليقات)