تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

   الشيطان عدو الإنسان اللدود ، وهو ما دخل بيتاً إلا أفسده وفرَّق بين أهله ، ولكي تطرد الشيطان من بيتك ـ أخي المسلم ـ وتحصنه منه فعليك بما يلي :

1ـ ذكر الله عند دخول البيت ، فتقول : بسم الله ، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ، أو غير ذلك مما ورد .

التسليم على الأهل ، قال تعالى : ( فإذا دخلتم بيوتاً فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة ) ، وقول النبي صلى الله عليه وسلم  ( .. إذا دخلت على أهلك فسلم ؛ يكن بركة عليك وعلى أهل بيتك ) . رواه الترمذي وقال حسن صحيح .

ذكر الله عند الطعام والشراب ، لحديث : ( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان : لا مبيت لكم ولا عشاء ...) الحديث ، رواه مسلم 

كثرة قرآة القرآن الكريم وذكر الله في البيت ، فإنها تطرد الشيطان .

قرآة سورة البقرة في البيت ، لحديث : ( إن لكل شيء سناماً، وإن سنام القرآن سورة البقرة ، وإن الشيطان إذا سمع سورة البقرة تقرأ خرج من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة) رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي وحسنه الألباني .

الإكثار من صلاة النافلة في البيت .

7ـ تطهير البيت من آلات اللهو والغناء والموسيقى ،فكما أن ذكر الله يطرد الشيطان فكذلك أصوات الغناء والموسيقى تطرد ملائكة الرحمن ،فإذا خرجت الملائكة عشعشت الشياطين، قال تعالى : ( واستفزز من استطعت منهم بصوتك ) قال مجاهد : صوت الشيطان الغناء .

تطهير البيت من التصاوير والتماثيل والتصاليب، لحديث:( لا تدخل الملائكة بيتاً فيه تماثيل أو تصاوير) رواه مسلم . والمقصود صور ذوات الأرواح .

  وأما التصاليب فعن عائشة رضي الله عنها قالت: لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم  يترك في بيته شيئاً فيه تصاليب إلا نقضه ) . رواه البخاري

تطهير البيت من السائقين والخدم من الكفرة والفجرة ، فلا إله إلا الله كم وقعت بسببهم من فتنة ،وانتُهِك من عِرض ،وفسد من بيت ،وهذا الأمر لا يحتاج إلى دليل فالواقع يشهد بذلك

10ـ تطهير البيت من الكلاب ، لحديث:( لا تدخل الملائكة بيتاً فيه كلب ولا صورة )  رواه البخاري .