تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

☘️ وقفات مع التيار الإرجائي

 

 💥 ‏‏يحرص التيار الارجائي على ترديد نصوص الوعد والترغيب ويتجاهل نصوص الوعيد والترهيب وهذا خلل في الاعتقاد. ومنهج القرآن والسنة الجمع بين الأسلوبين.

 

💥  يُكثر التيار الارجائي من الحديث عن الحب وأهميته ويهمل الحديث عن البغض ومشروعيته بل يدعو الى تركه بعموميات مريبة وهذا مخالف لعقيدة الولاء والبراء. ‏قال  ﷺ ((أوثق عرى الإيمان الموالاة في الله والمعاداة في الله، والحب في الله والبغض في الله - عز وجل)) ‏اخرجه الطبراني وهو صحيح.

 

💥 أحدهم جمع من القرآن كل ما فيه (إن الله يحب..) وتجاهل (إن الله لا يحب..)وهما متساويان!

‏من يخفي عنك نصف الحقيقة فقد غشك.

 

💥 ألا يعلم ‏التيار الارجائي أن ‏الحب والبغض عملان قلبيان لا يملكهما الإنسان وهما تابعان لما يعتقده القلب وإنما يلام الإنسان على ما يصدر منه من أفعال مجرّمة.

 

💥 لا يوجد إنسان على وجه الأرض إلا وهو يحب ويكره حتى البهائم العجماوات تحب من يعتني بها وتكره وتنفر ممن يؤذيها فكيف بالإنسان العاقل!

  

💥 التيار الارجائي مرجئ حتى مع أشد الطوائف طائفية ونشرا للكراهية في قنواتهم ومعابدهم. ومع المشايخ والدعاة يسلك مسلك الخوارج وهذا أمر عجيب!

 

💥 من المصطلحات العجيبة التي اخترعها التيار الارجائي والتي لا توجد في الكتاب والسنة: مصطلح (اللاحب) ومعناه عندهم أنك إذا لم تحب فلا تكره! وبناء على ذلك إذا جاء المحتل ليحتل بلدك أو اللص ليسرق مالك أو الفاجر لينتهك عرضك أو الملحد ليشكك في دينك فلا تكرهه بل قدم له وردة حمراء فإن لم تفعل فابتسم ودعه يفعل ما يريد!